BMC logoBuy me a coffee

“إذا أردت أن تتغير حقا، ستجد وسيلة. إذا لم ترد، ستبحث عن عذر”

القذافي و النباتية

القذافي و النباتية

 

مساء جميل بكم ومعكم أصدقائي متابعي مُدًوَنَةُ مِيزَان صديقي/ صديقتي

             قائد ليبيا السابق معمر القذافي
يتكلم عن أصول التغذية البشرية و يلخص النباتية في دقيقتين .. رئيس روسيا فلاديمير بوتين احيانا يتكلم في هذه الأمور لكن بشكل عام و سطحي هذه اول مره اشوف رئيس دولة يتكلم بهذا العمق وبهذا الفهم في التغذية .. فماذا قال القذافي عن تناول اللحوم:
.
تكلم عن فطرة الانسان في التغذية مشيراً الى ان الانسان ليس كائن مفترس مثل الذئاب و الكلاب التي تنهش في أجساد المخلوقات .. و أن الإنسان الذي يحترم نفسه (يحترم فطرته) لا يتبع انظمه غذائيه “بدائيه” فتناول اللحوم و النهش في اجساد مخلوقات اخرى طريقة بدائية متخلفة جداً جداً
.
ثم أشار بأن الانسان لا يحتاج إلى “أصناف” بل يحتاج الى “عناصر” .. و الكلام هذا (( علمياً )) صحيح الانسان يحتاج عناصر غذائيه من مصدر صحي ولا يحتاج إلى أصناف محددة .. الانسان مثلاً يحتاج الى البروتين و ليس للحوم .. فالبحث عن العناصر الغذائية من مصادر نباتية هو الاسلوب المناسب لتغذية الإنسان ! .
ثم تكلم عن البدائل .. وأعطى مثال الفاصوليا و الفول كبديل للحوم الحيوانية ، و ان النشويات الي تمد الجسم بالطاقه تتوفر ايضاً في الكثير من الأطعمة مثل الأرز والموز و المكرونة …
.
هذه نقطه مهمه جداً ذكرها القذافي و يكررها ايضاً الاطباء النباتيين : بأن الانسان النباتي لا يحتاج للتنويع في الطعام بشكل كبير كما يعتقد البعض .. الاطباء النباتيين انفسهم معتمدين في اغلب اكلهم على خمسة او ستة أطباق مختلفة ..هذا ما ذكره القذافي ايضاً : تحتاج نشويات في اليوم و ليس جميع أنواع النشويات .
.
يلخص القذافي هذا القائد العربي الكارنيزم و الفيغنزم في دقيقتين بكل عفوية و بأبسط الكلمات .. و الفيديو قديم جداً يعني من متى وهو عنده هذا المستوى من الوعي ..

القذافي و النباتية 👑👍🏻👌🏻🙏🏻

.
كن انسان .. كن نباتي🌱

 

بكم سننجح و نتغير .بكم سأنجح وأتغير “

إذا أردت أن تتغير حقا، ستجد وسيلة. إذا لم ترد، ستبحث عن عذر”

.

شارك و استمتع



Leave a Reply